قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

قرار عاجل وصادم من السعودية بمنع أبناء هذه الجنسية من تأشيرة الزيارة العائلية وسيتم ترحيل عوائلهم من انحاء السعودية قبل نهاية شوال.!

قرار عاجل وصادم من السعودية بمنع أبناء هذه الجنسية من تأشيرة الزيارة العائلية وسيتم ترحيل عوائلهم من انحاء السعودية قبل نهاية شوال.!
نشر: verified icon صبا مبارك 24 أبريل 2024 الساعة 03:45 صباحاً

في تطور هام المديرية العامة للجوازات السعودية تسمح للمقيم السوداني باصدار تأشيرة زيارة لهؤلاء الاقارب، تعكس هذه الخطوة المتقدمة التزام المملكة بتعزيز الروابط العائلية

وتشجيع تبادل الثقافات بين المملكة العربية السعودية والسودان، إصدار تأشيرات الزيارة للمقيمين السودانيين يبرز التفاني الذي تظهره المملكة في تعزيز العلاقات الدولية وتسهيل حركة الأفراد داخل المنطقة.

لا يسهم هذا القرار فقط في تسهيل عملية طلب التأشيرة، بل يسهم أيضًا في تعزيز الروابط الاجتماعية، مما يعزز الوحدة والتعاون، تستمر المديرية العامة للجوازات في اللعب دوراً حيوياً في تشكيل سياسات الهجرة الشاملة في المملكة العربية السعودية، مما يسهم في تسهيل التفاعل السلس بين المجتمعات المتنوعة.

الأخت أو الأخ.

الأب أو الأم

عاجل: قرار صادم ومفاجئ من السعودية بمنع أبناء هذه الجنسية من تأشيرة الزيارة العائلية وسيتم ترحيل عوائلهم من انحاء السعودية قبل نهاية رمضان.!عاجل: قرار صادم ومفاجئ من السعودية بمنع أبناء هذه الجنسية من تأشيرة الزيارة العائلية وسيتم ترحيل عوائلهم من انحاء السعودية قبل نهاية رمضان.!

الابنة أو الابن.

العم أو العمة.

الوالد أو الوالدة.

والد الزوجة أو والدتها.

وهذه السياسة تستهدف تعزيز التواصل العائلي وتمكين المقيمين من استقبال أفراد أسرهم لزيارتهم في المملكة العربية السعودية، يجب على الأفراد الراغبين في زيارة أحبائهم التحقق من الشروط والمتطلبات الحالية للحصول على تأشيرة الزيارة العائلية وضمان استيفاء جميع الوثائق الضرورية.

شروط تقديم طلب الزيارة العائلية

تقديم طلب الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية يتطلب توفر عدة شروط لضمان الموافقة على الطلب، من بين هذه الشروط:

الاستقدام مع الأخت أو الأخ: إذا كان الاستقدام موجهًا للأخت، يجب أن يتم الاستقدام مع أختها أو أخيها.

الحد الأقصى لعمر المستقدم: يجب أن لا يتجاوز سن المستقدم 18 سنة.

حضور ولي الأمر في حالة الابنة: إذا كان المستقدم ابنة، يجب أن تكون برفقة أحد الوالدين

الزوجة المستقدمة: في حالة الاستقدام المرغوب به لأكثر من زوجة، يُسمح بتقديم طلب لزوجة واحدة فقط.

تأشيرة إقامة وإقامة عمل: يجب أن يكون لدى مقدم الطلب تأشيرة إقامة في المملكة، ويجب أن تكون إقامته مرتبطة بعمل.صلاحية جواز السفر: يجب أن يكون جواز السفر لكل من المقيم ومقدم الطلب ساري الصلاحية، وتدوم لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ استخراج التأشيرة.

كتابة البيانات باللغة العربية: يجب كتابة بيانات الطلب باللغة العربية، ويتعين على المقدمين لطلبات الزيارة العائلية التحقق من توفر جميع هذه الشروط وتقديم الوثائق الداعمة اللازمة لضمان نجاح عملية تقديم الطلب، يجب أيضاً التحقق دائما من آخر التحديثات في السياسات والشروط من المصادر الرسمية للجوازات في المملكة العربية السعودية.

الأوراق المطلوبة لتقديم طلب الزيارة العائلية

لتقديم طلب الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية، يلزم تقديم مجموعة من الأوراق الرسمية والمستندات الضرورية، من بين هذه الأوراق:

صورة شخصية حديثة للفرد الذي ينوي القيام بالزيارة.

نسخة من جواز السفر الخاص بالشخص الذي يقوم بالزيارة العائلية، يجب أن تكون هذه النسخة سارية المفعول.

يتم استخراج مستند التأشيرة من خلال وزارة الخارجية السعودية، هذا المستند يُعتبر أحد الوثائق الرسمية الضرورية للزيارة العائلية.

قد تتطلب السلطات السعودية وثائق إضافية تثبت درجة القرابة، مثل شهادة الميلاد للأبناء أو شهادة الزواج للزوجة.

قد يتعين على المقدمين للطلب ملء نموذج الطلب الرسمي الذي يقدمه قسم الهجرة أو السفارة.

قد تتطلب بعض الحالات إرفاق صور إضافية تثبت العلاقة العائلية، يجب على الأفراد التحقق من متطلبات وزارة الخارجية السعودية والتأكد من توفير جميع الوثائق اللازمة لتسهيل عملية الموافقة على طلب الزيارة العائلية

هل الزيارة العائلية مفتوحة الآن للسودانيين؟

تحديثات السفر والقوانين تتغير باستمرار، وقد تتأثر بالأحداث العالمية وتطورات الوضع الصحي، لذلك يفضل دائمًا التحقق من المعلومات الحالية من مصادر رسمية قبل السفر، يمكنك التحقق من موقع وزارة الخارجية السعودية أو السفارة السعودية في السودان للحصول على أحدث المعلومات بشأن إمكانية وشروط الزيارة العائلية وأي قيود قد تكون قائمة

صبا مبارك

صبا مبارك

صبا مبارك

المزيــــــد