قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

سعر الدولار يهوي إلى أدنى مستوياته.. إليك قيمته الحالية أمام العملات الأخرى!

سعر الدولار يهوي إلى أدنى مستوياته.. إليك قيمته الحالية أمام العملات الأخرى!
نشر: verified icon سلطان النجدي 19 مايو 2024 الساعة 08:30 صباحاً

الدولار يتراجع لأدنى مستوى منذ فترة طويلة.. والكشف عن قيمته الحالية أمام العملات الأخرى
 

في تطور مهم في سوق العملات العالمية، تراجع الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ عدة أشهر اليوم الخميس. هذا الانخفاض يأتي بعد أن أظهرت بيانات التضخم الأساسية في الولايات المتحدة تباطؤًا ملحوظًا، حيث سجلت أدنى معدل في ثلاث سنوات. هذا التباطؤ عزز التوقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، مما زاد من الرهانات على أن الدولار ربما بلغ ذروته في هذا الوقت.

.
 

وفي أسواق آسيا، واصل الين الياباني تعافيه للجلسة الثانية على التوالي، مسجلاً أقوى مستوياته خلال أسبوعين عند 153.6 ين للدولار. هذا التعافي يأتي مع تقلص الفجوة بين العوائد الأمريكية واليابانية.


 

أما الدولار الأسترالي، فقد شهد ارتفاعًا ملموسًا بنسبة 1% يوم الأربعاء، ليصل إلى أعلى مستوى له في أربعة أشهر عند 0.6714 دولار أمريكي. ولكن هذه الزيادة توقفت بعد تسجيل ارتفاع غير متوقع في معدل البطالة في أستراليا، ليصل في أحدث التداولات إلى 0.6687 دولار.


 

وفي السوق الأوروبية، ارتفع اليورو لأعلى مستوى له في شهرين عند 1.0895 دولار. كما سجل الدولار النيوزيلندي أعلى مستوى له في شهرين عند 0.6140 دولار، والجنيه الإسترليني وصل إلى أعلى مستوى له في شهر عند 1.27 دولار.


 

بيانات التضخم الأمريكية التي صدرت يوم الأربعاء أظهرت تباطؤًا في التضخم إلى 3.6% على أساس سنوي لشهر أبريل، مما يتماشى مع توقعات السوق ويعزز توقعات خفض أسعار الفائدة.


 

في مؤشر الدولار، شهد يوم الأربعاء أكبر انخفاض بالنسبة المئوية خلال يوم واحد منذ بداية العام، حيث خسر المؤشر 0.75%.


 

على جانب آخر، ارتفع اليوان الصيني بشكل طفيف إلى 7.2070 للدولار. أما بتكوين، فقد تعافت لتتجاوز متوسط تحركها لمئة يوم ولامست أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 66695 دولار.


 

هذه التطورات تعكس التغيرات الديناميكية في الأسواق المالية العالمية، حيث تتأثر العملات بعوامل متعددة تشمل السياسات الاقتصادية والبيانات الاقتصادية الرئيسية.


 

سلطان النجدي

سلطان النجدي

سلطان النجدي

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد