قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

أهم التفاصيل..ولي العهد السعودي يعتذر عن قمة السبع

أهم التفاصيل..ولي العهد السعودي يعتذر عن قمة السبع
نشر: verified icon

الفن واهله

13 يونيو 2024 الساعة 09:30 مساءاً

نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية نبأ أعتذار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن المشاركة في قمة مجموعة السبع بإيطاليا، حيث تضم القمة المجموعة السبع للعديد من الدول الصناعية مثل كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة.

في حين كان اعتذار الملك بن محمد بن سلمان نتيجةً لارتباطات تتعلق بموسم الحج، حيث شملت البرقية شكر محمد بن سلمان لرئيسة وزراء إيطاليا على الدعوة التي تلقاها من دولتها للمشاركة في جلسة التواصل لقمة مجموعة السبع، والتي ستعقد في يوم الجمعة في إيطاليا، كما تضمنت الرسالة اعتذار ولي العهد من عدم تمكنه للمشاركة لارتباطه بالإشراف على أعمال موسم الحج 2024.

في المقابل أكد ولي العهد السعودي في خطابة على عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية وإيطاليا، متمنياً لهم النجاح في أعمال هذه القمة.

رعاية ملكية.. ترتيبات ضخمة وموسم حج استثنائي لعام 2024

أطلع خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز خلال رئاسته لمجلس الوزراء عن اكتمال كافة استعدادات والترتيبات لموسم حج 2024، حيث أكد أن الدولة تسخر كافة قطاعتها لخدمة الحجاج وتسهيل الراحة والطمأنينة للوفود القادمة لبيت الله.

ويعد هذا أول موسم في الحج والذي شهد خطة الاستعداد المبكر، حيث بدأت الاستعدادات عقب انتهاء موسم الحج في العام الماضي، وشهد هذا الموسم توفير كافة الخدمات للحجاج سواءً كانت صحية أو خدمية وتسخير الذكاء الاصطناعي والروبتات الحديثة والقطارات الهيدروجينية والتاكسي الطائر.

استقبال حافل لجميع الحجاج وخطط استثنائية

استقبلت منافذ المملكة جميع القادمين لأداء مناسك الحج، حيث أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية عن وصول أكثر من مليون و547 ألف حاج عبر جميع النافذ الجوية والبرية والبحرية، فيما نقلت وكالة الأنباء السعودية بأن أعداد الحجاج قد تزيد عن مليوني حاج لهذا العام.

وشهدت التجهيزات المملكة في تدريب أكثر من 120 ألف عامل وعاملة، وعقد أكثر من 2500 ورشة تدريبة باكثر من 10 لغات، فيما سيساعد أكثر 10 الف متطوع ومتطوعة في تقديم الخدمات للحجاج.

كما تم تطوير الحرم المكي وتجهيز أكبر محطة تبريد في العالم لتنقية الهواء، واستعدت وزارة الصحة لاستيعاب اكبر عدد ممكن من المرضى، حيث تم فتح أكثر من 10 مستشفيات و 9 عيادات أولية و4 مراكز اسعافية بطاقة استيعابية وصلت حتى 900 سرير، بخلاف 30 فرقة مهيئة للاستجابة السريعة للطوارئ والكوارث.

 

 

 

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد