قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

تحقيق مفصل..سبب الحريق الذي أودى بحياة العشرات في الكويت

تحقيق مفصل..سبب الحريق الذي أودى بحياة العشرات في الكويت
نشر: verified icon

الفن واهله

15 يونيو 2024 الساعة 10:20 مساءاً

كشفت النيابة العامة في الكويت عن سبب الحريق الذي أودى بحياة العشرات، حيث أمرت النيابة العامة بعد تحقيقها بحبس مواطن وعدد من المقيمين لذمة التحقيق بإتهامهم بالقتل الخطأ، وذلك نتيجة الأهمال وعدم اتخاذ أية تدابير الأمن والسلامة من الحريق.

وأظهرت صور التي نشرتها النيابة العامة مكان الحريق هو يغطي السطح الخارجي للمبنى والذي يتكون من ستة طوابق، حيث كان يسكنه 200 عامل وفقاً للمعلومات التي قدمها صاحب العمل لوزير الداخلية.

كما وتستقبل دولة الكويت عدداً كبيراً من العمالة الأجنبية، والكثير منهم من جنوب شرق آسيا ويعمل معظمهم في قطاعات البنات والخدمات والنفط.

النيابة العامة تكشف ملابسات الحادث في الكويت

عبر منصة إكس كشفت النيابة العامة وقوة الإطفاء العام في الكويت عن أسباب الحريق الذي وقع في عمارة في منطقة المنقف، حيث تسبب الحريق في مقتل 49 شخصاً من العاملين والأجانب، وذلك بسبب الإلتماس الكهربائي.

في حين كان المبنى يسكنه عدد من العمال الأجانب في منطقة المنقف، وذلك وفقاً لما صرحت به وكالة الأنباء الكويتية، كما لقي أكثر العشرات اصابات مختلفة، حيث كان المبنى يؤوي أكثر من 200 عامل في منطقة ذات كثافة سكانية عالية للعمال الأجانب في الكويت.

في المقابل ذكر مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية في وزارة الداخلية اللواء عيد العويهان في تصريح رسمي عبر التلفزيون أنه من المؤسف تلقي بلاغاً عن الحريق في تمام الساعة السادسة صباحاً، حيث كان الحريق في محافظة الأحمدي منطقة المنقف، مضيفاً بأن هنالك أكثر من 35 حالة وفاة في موقع الحريق، قبل أن تعلن وزارة الداخلية عن ارتفاع عددهم حتى 49 قتيلاً

اسباب ارتفاع عدد الضحايا في محافظة الأحمدي

ذكرت النيابة العامة للإطفاء أن عدد الضحايا إزداد بسبب الإختناق الناجم عن الدخان المتصاعد، حيث اندلع الحريق من الطوابق الأرضية متسبباً بوفيات واصابات العشرات من العمال.

في حين زار وزير الداخلية فهد اليوسف الصباح مكان الحادثة بعد الحريق، وقال الوزير سأطلب من البلدية إزالة العقارات المخالفة من يوم الغد دون سابق إنذار للمخالفين، كما ونسعمل على معالجة قضايا تكدس العمالة والإهمال حيالهم.

وأضاف وزير الداخلية سنحتفظ على صاحب العقار الذي اندلع فيه الحريق حتى انتهاء كافة الإجراءات القانونية المطلوبة.

 

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد