قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

عاجل....أمير الكويت يأمر بنقل جثامين ضحايا حريق المنقف والنيابة تحبس متهمين

عاجل....أمير الكويت يأمر بنقل جثامين ضحايا حريق المنقف والنيابة تحبس متهمين
نشر: verified icon

الفن واهله

15 يونيو 2024 الساعة 11:30 مساءاً

أمر أمير الكويت مشعل الأحمد الجبار بنقل جثامين الضحايا عبر طائرات عسكرية، وذلك بعد أعلان النيابة العامة الكويتية بحبس عدد من الأشخاص على ذمة التحقيق، وذلك بعد حادثة حريق المنقف والذي تسبب بوفاة 50 عاملاً.

كما وصرحت وكالة الأبناء الكويتية العامة بحبس مواطن وعدد من المقيمين بتهمة القتل الخطأ، وذلك نتيجة لإهمالهم إجراءات الأمن والسلامة والوقاية من الحريق، حيث أندلعت النيران في عمارة في منطقة النقيف مما أسفر عن مقتل 50 شخصاً وإصابة العشرات.

في حين قام وزير الداخلية فهد اليوسف الصباح بزيارة مكان الحادث، ثم توقيف مالك العقار لذمة التحقيق وانتهاء كافة الإجراءات المطلوبة، وطالب بأزالة العقارات المخالفة من يوم الغد بدون سابق أية إنذار للمخالفين، كما وسنعمل على معالجة قضايا تكدس العمالة والأهمال حيالهم.

وزير الخارجية الكويتية يعلن عن جنسيات ضحايا حريق المنقف

أعلن وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيى الخميس عن جنسيات ضحايا حريق المنقف، حيث أن معظهم من أصحاب الجنسية الهندية، لافتاً بأن الحصيلة النهائية وصلت حتى 50 قتيلاً. 

كما وصرح مسؤولين بأن هنالك 3 قتلى من أصحاب الجنسية الفلبينية، حيث كان الحريق في عمارة المنقف، والتي تتكون من 6 طوابق ويسكنها أكثر من 196 عاملاُ، في جنوب العاصمة الكويت.

في حين أمر الشيخ مشعل الأحمد الجبار بنقل جثامين الضحايا عبر الطائرات العسكرية إلى بلدهم الهند، وقامت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية بنقل عن وزير الداخلية فهد اليوسف أن أمير البلاد جاهز إيضاً بتجهيز مبالغ مالية لكل متوف جراء حريق عمارة المنقف.

في المقابل صرح رئيس الوزراء الهندي ناريندار مودي أن بلاده تبذل كل جهدها لمساعدة المتضررين من مأساة الحريق، وأعلن مكتب مودي بتعويض الضحايا بمبلغ 200 ألف روبية ما يعادل 2400 دولار أمريكي.

 

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد