قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

بسم الله عليه من الحسد... ثروة عادل إمام الحقيقية تصدم المصريين.. رقم لا يتصوره عقل!!

بسم الله عليه من الحسد... ثروة عادل إمام الحقيقية تصدم المصريين.. رقم لا يتصوره عقل!!
نشر: verified icon محمد رامي 23 مايو 2024 الساعة 03:00 صباحاً

احتفل الزعيم عادل إمام يوم الجمعة الماضي 17 مايو بعيد ميلاده الـ 84، حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1940، بحي السيدة عائشة في العاصمة المصرية القاهرة.

وتحول عيد ميلاد عادل إمام إلى احتفال ضخم لنجوم الفن يجتمعون فيه على حب زعيم الفن الذي تربع ولا يزال على عرش الكوميديا في الوطن العربي، وبرسائل مليئة بالحب والود والأمل وكل الأمنيات السعيدة قرر عدد كبير من نجوم الفن معايدة الزعيم.

ثروة الزعيم عادل إمام

قدر موقع "Celebrity net worth" المعنى بثروات المشاهير ثروة  الفنان المصري القدير عادل إمام، بالتزامن مع احتفاله بعيد ميلاده الـ84.

وقُدرت ثروة الزعيم عادل إمام بعد مسيرته الفنية الكبيرة بحوالي 100 مليون دولار أمريكي وفقًا لـ"آخر إحصائية لسنة 2021"، والتي تعادل بالمصري 3 مليارات و100 مليون جنيه مصري، وفقًا لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم، بحسب موقع "Celebrity net worth".

وفي تقرير بعنوان: "صافي ثروة عادل إمام"، قال موقع "Celebrity net worth": "عادل إمام ممثل مصري، واشتهر في المقام الأول بالكوميديا، ​​لكنه لعب دور البطولة في الأعمال الجادة كممثل مسرحي وسينمائي، حيث قدم أكثر من 100 فيلم و10 مسرحيات وأصبح من أشهر الممثلين في مصر، عينته الأمم المتحدة سفيرا للنوايا الحسنة للمفوضية في عام 2000 وعمل من أجل قضية اللاجئين، وتبلغ ثروته الصافية 100 مليون دولار".

مسيرة عادل إمام

بدأ الزعيم مسيرته فى عالم الفن عندما كان طالبًا والتحق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962، بزغت موهبته رغم حصوله على أدوار صغيرة مثلما حدث فى مسرحية "أنا وهو وهى" عام 1962 فى دور دسوقى أفندى، بجوار النجم الراحل فؤاد المهندس.

على خشبة المسرح ثبت عادل إمام قدميه كنجم أول مع مسرحية "مدرسة المشاغبين" عام 1971، وقدم خلال مسيرته 17 مسرحية، منها "الواد سيد الشغال وشاهد ما شفش حاجة"، ولا يمكن نسيان تحقيقه رقماً قياسياً  بمسرحية "بودى جارد" كأول مسرحية عربية يستمر عرضها لأحد عشر عاماً على التوالى.

وفي السينما قدم العديد من الأعمال الناجحة إلا أنه بدأت نجوميته في الازدهار مع فيلم لصوص لكن ظرفاء عام 1968 برفقة كل من النجم أحمد مظهر ومارى منيب، ثم انطلق ليقدم أكثر من 100 فيلم حققوا نجاحات مبهرة.

وبالنسبة للمسلسلات قدم أحلام الفتى الطائر عام 1978  ودموع فى عيون وقحة عام 1980 وانقطع عن الدراما لمدة 32 عاما ثم عاد فى 2012  وقدم 8 أعمال تليفزيونية عرضت  فى شهر رمضان فى 8 أعوام متتالية بداية من مسلسل فرقة ناجى عطا الله وأخيرًا مسلسل فلانتينو فى رمضان 2019.

محمد رامي

محمد رامي

محمد رامي

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد